16.07.2014

تقنية مرور من فيسبادن لتوفير السلامة في الشرق الأوسط

إمارة أبو ظبي تكلف شركة VITRONIC بمهمة ضخمة تشمل ما يزيد على 500 نظام لتخفيض عدد وفيات حوادث الطرق إلى صفر بحلول عام 2030

فيسبادن/دبي، 18 يوليو 2014 - حصلت شركة VITRONIC في فيسبادن لمعالجة الصور بالاشتراك مع الشركة التابعة لها في دبي على مهمة ضخمة من دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن تُقام في مدينة أبو ظبي أحد أكبر وأحدث النظم الأوتوماتيكية لمراقبة المرور على الطريق في العالم. تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع في نطاق المليوني يورو، وتشمل علاوة على بيانات المعلومات المرورية التي يوفرها شريك محلي على إمداد أكثر من 500 نظام من النوع POLISCAN لقياس السرعة ومراقبة مخالفات المرور الأخرى. وفضلاً عن توفير أنظمة القياس فإن شركة VITRONIC تقوم أيضًا بتوفير حلول برامج لتصدير بيانات الحالات عبر الإنترنت وللتحكم عن بعد في الأنظمة وللتعامل مع المخالفات المرورية ومعالجتها لاحقًا في قسم الشرطة. وعلى حد علمنا فهذا المشروع يعتبر أحد أكبر المشروعات التقنية لمراقبة السرعة على مستوى العالم، ونحن فخورين بتنفيذه بواسطة تقنيات VITRONIC، وذلك وفقًا لما جاء على لسان دكتور مهندس نوربرت شتاين المساهم الوحيد والمدير العام لشركة VITRONIC.

المراقبة المتكاملة للمرور

إن أنظمة POLISCAN في أبو ظبي لن يقتصر دورها على مراقبة السرعة بدقة وحسب. بل وعن طريق الأعمدة المميزة التي توفرها الشركة في فيسبادن ستتولى الشرطة في أبو ظبي أيضًا ما يُعرف بمراقبة السرعة على الطرق. والتي عن طريقها يتم حساب السرعة المتوسطة المقطوعة على طول مسافة ممتدة من الطريق. وهذا ما يمنح أنظمة مراقبة السرعة على الطرق فعالية خاصة في مكافحة القيادة بسرعات زائدة عن الحد على الطرق التي يكثر بها وقوع الحوادث المرورية.

كما تتحكم أنظمة POLISCAN، إلى جانب السرعة، في مسافة الأمان بين السيارات، وفي الاستخدام غير المسموح به لحارات الطوارئ على جانبي الطريق، وحالات منع المرور المحددة زمنيًا لشاحنات النقل على سبيل المثال. كما ستشمل السيناريوهات المقررة لمراقبة المرور في أبو ظبي المركبات التي تسير بسرعات بطيئة للغاية. ومن ثمّ ينبغي أن تتراجع حدة مخاطر الحركة المرورية التي تنشأ عن إعاقة انسيابية المرور في حارة السير الوسطى واليسرى. وبهذه التقنية تغلبت شركة VITRONIC أثناء إجراء المناقصة على العديد من كبريات الشركات المنافسة الألمانية والعالمية. وأكد العميد حسين الحارثي مدير إدارة المرور بشرطة أبو ظبي على ذلك قائلاً "لقد ربحت شركة VITRONIC أحد أعقد اختبارات الطرق في أبو ظبي". وأضاف قائلاً: "إن هذه المهمة هي أكبر مهمة من نوعها يتم تخصيصها لمراقبة المرور في أبو ظبي في العشرة أعوام الأخيرة"

انتهاء وفيات الطرق بحلول عام 2030

كما هو الحال في العديد من دول العالم كانت حركة المرور لا تزال حتى وقت قريب من أكثر أسباب الوفيات شيوعًا في أبو ظبي، وخاصةً فيما يتعلق بوفيات الشباب. وعلى أثر ذلك بدأت إمارة أبو ظبي في عام 2010 تطبيق " الرؤية الصفرية". وتهدف هذه الرؤية إلى خفض عدد وفيات الطرق إلى الصفر بحلول عام 2030. وبهذا الصدد تعتبر مراقبة المرور أحد الأسس المحورية التي تشتمل عليها مجموعة الإجراءات التي نجحت الشرطة بالاستعانة بها في خفض عدد ضحايا حوادث الطرق بمقدار الثلث خلال ثلاثة أعوام. ولتحقيق ذلك قامت إمارة أبو ظبي منذ البداية باستخدام أنظمة POLISCAN من إنتاج شركة VITRONIC. ومنذ عام 2009 وشركة VITRONIC تتبعها شركة ممثلة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقامت بالفعل بتنفيذ العديد من مشروعات السلامة المرورية في المنطقة. وتطورت شركة VITRONIC خلالها لتحتل موقع الصدارة في سوق الشرق الأوسط خلال خمس أعوام فقط.

الاتصال:
سيباستيان رامب
التسويق والعلاقات العامة
تقنية المرور
هاتف: 7031 7152 611 49+
sebastian.ramb(at)vitronic.com

VITRONIC Dr.-Ing. Stein
Bildverarbeitungssysteme GmbH
Hasengartenstraße 14
65189 Wiesbaden
www.vitronic.com



socialsharing