هندسة المرور

 

ابتكارات لحركة مرور أكثر أمانًا وسيولة

شركة VITRONIC هي واحدة من الشركات الرائدة في مراقبة سيولة حركة المرور. تم وضع حجر الأساس لها في عام 2003 لتطوير نظام حساب وتحصيل رسوم مرور الشاحنات الألماني. لأول مرة تم استخدام تقنية القياس بماسح الليزر LIDAR (كشف الضوء والرادار) على مستوى البلاد بأكملها في مشروع مروري. بهذا العمل الرائد استطاعت شركة VITRONIC إحداث ثورة في تقنية المرور. تلاه في عام 2005 أول أنظمة قياس السرعة من نوع POLISCAN SPEED, وفي عام 2009 تم التوسع لمراقبة مخالفات الضوء الأحمر. واليوم أصبحت الأعمدة البارزة لأنظمة قياس VITRONIC ترمز إلى أنظمة مراقبة المرور المعتمدة على الليزر "صنع في ألمانيا" في العديد من مدن العالم: أدت مزايا تقنية LIDAR إلى أن أكثر من 5.000 ماسحة ليزر VITRONIC على مستوى العالم أصبحت تساعد في جعل حركة المرور على الطرق أكثر أمانًا وكفاءة.

الليزر يقيس أفضل – LIDAR في تقنية المرور

يستند مبدأ قياس LIDAR على إرسال مروحة من أشعة الليزر. تقوم أنظمة VITRONIC بحساب بيانات موقع جميع المركبات داخل نظاق مروحة الليزر انطلاقاً من مدة انتشار وإحداثيات زوايا نبضات الضوء. مع ارتفاع معدل التكرار يتيح قياس مدة انتشار الليزر هذا حساب مسار وسرعة المركبة بدقة شديدة، وبالإضافة إلى ذلك تحديد فئة المركبة. يتم إجراء جميع القياسات بأنواع الليزر من فئة الحماية رقم 1 في مجال الأشعة تحت الحمراء بدون إلحاق أي ضرر بمستخدمي الطريق الآخرين.


فيما يتعلق بتقنية المرور فإن قياس الليزر يقدم مزايا هائلة بالمقارنة مع التقنيات التقليدية – سواءً في تقنية قياس المرور أو في مجال أنظمة حساب وتحصيل الرسوم المرورية. تعمل تقنية المرور المعتمدة على تقنية LIDAR من شركة VITRONIC بشكل أوتوماتيكي بالكامل وهي قادرة على تسجيل العديد من المركبات وحارات السير في الوقت نفسه وبشكل واضح، حتى وإن كانت حركة المرور كثيفة وبنظامٍ واحدٍ فقط.

عمليًا لا يتأثر قياس الليزر بالانعكاسات المتداخلة وبالتالي فيمكن استخدامه أيضًا في أوضاع مرورية مختلفة، مثل: مواقع البناء أو الأنفاق، التي كثيرًا ما تفشل فيها أنظمة الرادار.
يتم تتبع المركبة حتى نقطة الصورة المثالية بالضبط وعندها يتم التقاطها. هذا يسري أيضًا على الدليل المصور على الإشارات الحمراء عند اجتياز خط التوقف. هذه التقنية لا تستخدم مستشعرات مدمجة مكلفة في كل طريق من طرق السير.

يتيح التسجيل الأوتوماتيكي الكامل للمركبات المعتمد على تقنية LIDAR، مراقبة تدفق حركة المرور على الطرق التي تخضع لنظام حساب وتحصيل الرسوم المرورية. لم يعد هناك انتظار مزعج على محطات رسوم استخدام الطرق. يساعد هذا على الحفاظ على الانسياب المروري وخاصة ً في المناطق الحضرية وخلال ساعات الذروة.

مزايا تقنية LIDAR هذه تدمجها شركة VITRONIC مع سنوات طويلة من الخبرة التي تتمتع بها في معالجة الصور، وتقدم من خلال هذا للعملاء في جميع أنحاء العالم جميع التطبيقات المهمة للمراقبة الأوتوماتيكية للمرور.


 
 
 
برجاء النقر فوق "قائمة التشغيل" لعرض كل مقاطع الفيديو.


 
 
 

المتحدثة باسم الشرطة فايفي، أستراليا:
"إنني لم أشاهد في حياتي قط مثل هذا المعدل المرتفع من تجاوز الحد الأقصى للسرعة في انتشار واحد فقط (كاميرا السرعة). أشعر بالصدمة."

المفتش مارك ريدلي، غرب أستراليا:
„إن الأداء المتقدم الذي يوفره نظام POLISCAN SPEED أتاح لنا زيادة معدل التحويل عند مخالفة السرعة من 64 إلى 90 بالمائة."

وحدة مرور الجنوب بشرطة هامبورغ:
"يقوم نظام POLISCAN SPEED بتسجيل حوالي ثلاثة أضعاف عدد السائقين بسرعات عالية للغاية أكثر من الأنظمة التقليدية".

شرطة راينلند-بفالتس:
"يمكن مقارنة قياس السرعة بصيد الأسماك: تعمل التقنية التقليدية مثل الصنارة،
بينما نظام POLISCAN SPEED مثل الشبكة.“

المتحدث باسم شرطة برلين بعد تعديل مراقبة الضوء الأحمر على نظام POLISCAN RED+SPEED:
"في النصف الأول من عام 2012 قام بتسجيل 16434 مخالفة." يمثل هذا عشرة أضعاف ما تم تسجيله بالنظام القديم في نفس الفترة من العام السابق!


 
 

قياس السرعة

نظامPOLISCAN SPEED من شركة VITRONIC يتيح مراقبة متعددة المسارات للسرعة وأكثر تحديدًا لها مع معدل تسجيل مرتفع وترتيب دقيق للمخالفات حتى في مواقف صعبة القياس.

تحصيل الرسوم المرورية ومراقبة رسوم استخدام الطرق

مع حلول رسوم استخدام الطرق من شركة VITRONIC لانسياب المرور أصبحت محطات رسوم استخدام الطرق من الماضي. مع هذه التقنية التي يطلق عليها أيضًا Multi-Lane Free-Flow (MLFF) "تدفق حر متعدد الحارات" يتم حساب رسوم استخدام الطرق عند سرعة القيادة العادية وبالتالي سلاسة تامة لجميع مستخدمي الطريق.

التعرف على اللوحات

أنظمة للتعرف الأوتوماتيكي على اللوحات (AKLS) أثناء تدفق حركة المرور، تتيح تحديد سريع وموثوق به لكل مركبة على حدة وأيضًا مزامنة قاعدة البيانات لاستخدامات القائمة السوداء والقائمة البيضاء، دون التدخل في تدفق حركة المرور.


socialsharing